جهزوا مدافئكم … منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة !!

مع يوم الأربعاء يبقى الطقس حار نسبياً إلى حار، وذلك في سياق اندفاع لكلتة هوائية حارة في مقدمة منخفض جوي ليلة الخميس، وتكون درجات الحرارة فوق معدلاتها بحدود 4-5 درجات.

ومع يوم الخميس تتأثر البلاد، بحالة من عدم الاستقرار الجوي متبوعة بامتداد منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً ليلة الخميس وصباح الجمعة.

وتهطل الأمطار خلال ساعات الصباح والنهار فوق مناطق مختلفة على شكل زخات قد تكون غزيرة ورعدية فوق بعض المناطق.

وخلال ساعات الليل من يوم الخميس تعبر البلاد جبهة هوائية باردة نسبياً مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز شمال سوريا، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتهطل الأمطار فوق الأجزاء الشمالية والوسطى وحتى شمال النقب، خاصة مع منتصف ليلة الخميس/ الجمعة وفجر الجمعة بحيث قد تكون هذه الأمطار غزيرة على فترات ويصحبها حدوث الرعد.

يوم الجمعة، تكون الأجواء باردة نسبيا ودرجات الحرارة دون معدلاتها بحدود 6-7 درجات مئوية، وتستمر فرص هطول الأمطار خلال ساعات الصباح الأولى، ومن ثم تبدأ بالضعف لاحقاً وتتوقف ظهراً.

ويحذر من خطر التقلبات الكبيرة على درجات الحرارة خاصة ما بين يوم الأربعاء والجمعة، والذي يتجاوز الفارق الحراري بينهما 10 درجات مئوية، فعلى سبيل المثال، درجة الحرارة العظمى في مدينة القدس ليوم غدٍ الاربعاء 29 ، والجمعة تهبط لـ 18 درجة مئوية فقط.

ومثل هكذا تقلبات في الطقس ترفع من فرص الإصابة بأمراض الرشح والبرد، وتتطلب ارتداء ملابس خريفية أكثر دفئاً.

Related posts

Leave a Comment