الشتاء يعود من جديد ” الخميس تبدأ الفعاليات الشتوية ” !

اجواء شتوية رائعة قادمة الينا … تحديثات جديدة

موقع زويا الاخباري – اخبار فلسطينية – طقس

بات من المنتظر أن تتأثر البلاد بأول منخفض جوي سيتشكل فوق جزيرة قبرص وشمال بلاد الشام نهار الخميس ويمتد تأثيره لمدة يومين ، وذلك بفعل هبوط الهواء البارد قادماً من شمال أوروبا عبر تركيا الى المنطقة ، حيث يتوقع أن تهطل الأمطار في مناطق واسعة من البلاد مع انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة خصوصاً يوم الجمعة.

ويتوقع نهار الخميس أن تتشكل أحوال جوية غير مستقرة بفعل اقتراب الهواء البارد من الهواء الساخن المتواجد حالياً فوق المنطقة ، وبالتزامن مع تشكل المنخفض الجوي ستبدأ الغيوم الركامية بالتشكل فوق مناطق واسعة من بلاد الشام بمشيئة الله ، حيث يتوقع أن تهطل الأمطار المتفرقة في مناطق واسعة وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية بالإضافة الى هبات الرياح النشطة نتيجة الاضطراب الجوي المحتمل ، لكن هطول الأمطار في البداية سيكون غير منتظم بحيث قد تهطل الأمطار في مناطق عشوائة دون غيرها نتيجة طبيعة هذه الحالة الجوية .

ويحتمل أن تبدأ الأمطار بالانتظام وشمول معظم المناطق الشمالية والوسطى ليلة الخميس/الجمعة ، مع انخفاض واضح وملموس على درجات الحرارة ، ويتوقع بإذن الله استمرار هطول الأمطار المتفرقة نهار الجمعة لتضعف في المساء والليل .

ومن المعوّل في هذه الحالة القادمة أن تهطل كميات أمطار جيدة لتغطي المعدلات المطرية الشهرية لتشرين أول/أكتوبر الحالي ، والتي ستساعد في بداية جيدة للقطاع الزراعي أيضاً.

ويتوقع بعد انتهاء المنخفض الجوي أن تتأثر البلاد برياح شرقية في الأسبوع القادم ستساهم في زيادة الإحساس بالبرودة خصوصاً في ساعات الليل والصباح الباكر ، مع درجات حرارة خريفية ضمن معدلاتها بوجه عام .

والله تعالى أعلم

Related posts

Leave a Comment